-->

مراجعة كاملة | مميزات وعيوب ومواصفات سيارة شانجان إيدو بلس 2024 تجربة قيادة فعلية

 سيارة شانجان إيدو بلس 2024 من السيارات الصينية مدمجة الصنع والتي يمكن لها أن تقوم بالدخول في منافسات شرسة مع عدة سيارات وتفوز عليهم، وذلك لأنها تحرص على تحقيق معادلة القيمة مقابل السعر، وتحرص الشركة المصنعة في كل نموذج تلاشي الثغرات التي كانت في النموذج السابق، ومن خلال موقعنا نذكر مميزات وعيوب ومواصفات سيارة شانجان إيدو بلس.

مواصفات سيارة شانجان إيدو بلس 2024

مواصفات سيارة شانجان إيدو بلس 2024

تأتي هذه السيارة في السعودية بمحركين مختلفين الأول محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر GDI بقوة 128 حصان و161 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة CVT والآخر محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.5 لتر توربو بقوة 150 حصان و260 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة DCT بسبع سرعات، وعمومًا فإن قوة محرك شانجان ايدو 2024 تتفاوت بين 128 حصان و150 حصان، وتاليًا نذكر سعرها:

الفئة

السعر بعد الضريبة بالريال السعودي

ليميتد

74.060

سمارت

67.620

ترند

60.145

مميزات سيارة شانجان إيدو بلس 2024

تكتنف سيارة شانجان إيدو بلس 2024 على نخبة متنوعة من المزايا أثارت اهتمام العديد من الأشخاص ومنها ما يلي:

·       تسمح هذه السيارة مساحة مريحة للجلوس في المقاعد الخلفية مع ترك مساحة كبيرة للرأس والقدمين وكذلك يأتي معها مسند لليد وحامل أكواب وتعتبر من أوسع السيارات بهذه الفئة.

·       تحتوي على تصميم داخلي أنيق فقد تم تحديث عدة أمور في هذه السيارة فالمقاعد من الجلد ولها عدة مخارج USB في الأمام والخلف.

·       تحتوي  على مزايا ترفيه لن تراها عند السيارات المنافسة من نفس الفئة مثل شاشة باللمس 10 بوصة وراديو وكذلك نظام صوتي قوي من 6 سماعات ومشغل اسطوانات MP3 مع مخرج كهرباء 12 فولت.

·       نظام الأمان لا غبار عليه إذ بها وسائد هوائية وفرامل مانعة الانغلاق، برنامج توازن إلكتروني وكاميرا خلفية، ونظام مساعدة لصعود المرتفعات وآخر لمراقبة الطارات وتوزيع إلكتروني للفرامل وغيرهم.

عيوب سيارة شانجان إيدو بلس 2024

بالنسبة لعيوب السيارة والتي ظهرت من واقع تجارب المستخدمين فهي:

·       الخامات تفتقر للجودة فأغلب التصميم الداخلي من البلاستيك الصلب.

·       معدل ثبات السيارة على الطريق السريع يختلف عن الوضع الطبيعي وهي تدنو مرتبة عن المنافسين بهذه النقطة.

·       خلال القيادة يمكن أن يكون لها صوت هادئ ولكن إن كانت على الطريق السريع فإن التسارع العالي يجعل المحرك يصدر صوت مزعج بعض الشيء.

·       لا تتوافر قطع غيار السيارة في كل الأسواق وذلك لأنها جديدة مما يجعل أمور الصيانة صعبة قليلًا بالنسبة لها.

·       لا يتمتع التصميم الخارجي للسيارة بالتصميم الذي يحلم به السائقين فهو يفتقر إلى الإبداع والابتكار ويتضح ذلك في الواجهة الأمامية للسيارة والتي تتسم بالتقليدية والنمطية.

·       لا يوجد سوى فئتين فقد من هذه السيارة رغم أنه كان ممكنًا إضافة بعض الفئات الأخرى وإضافة تجهيزات واختيار خامات أفضل.

·       لا تملك هذه العلامة التجارية الموثوقية المطلوبة في السوق كي يتشجع الناس على شرائها وتنتشر في الأسواق، وذلك لأن سمعة السيارات الصينية ليست في أفضل حالاتها. 

اختيار السيارات أمر في غاية الأهمية، ولذا لا بد من البحث والتمحيص في تاريخ السيارة قبل القيام بشرائها كي لا يشعر المالك أنه قد تورط بها بعد القيام بتجربتها بشكل عملي، ويفاجئ بمستوى الأداء العام للسيارة والعيوب التي تشتمل عليها.