-->

مجانًا | الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات في مصر 2024

تم تطبيق نظام الاستعلام عن الرخص بشكل إلكتروني، ودفع المخالفات التي تم فرضها على المركبات لتسهيل التعاملات الخاصة بالمرور في مصر، ولزيادة الوعي المروري، والعمل على تعزيز الشفافية عند السائقين ، ومن خلال موقعنا اليوم سنتعرف على كيفية الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات في مصر.

الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات في مصر

الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات في مصر

يهدف هذا النظام الإليكتروني الجديد بشكل رئيسي إلى تسهيل كافة المعاملات الحكومية من خلاله، ويوجد العديد من الطرق والوسائل التي من الممكن التحري من خلالها عن المخالفات المفروضة على المركبات بكل سهولة، ومن أهم طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر:

الاستعلام عن المخالفات المرورية مجانًا في مصر

أصبح من الممكن الآن أن يقوم السائق بالاستعلام عن كافة المخالفات المرورية بشكل إلكتروني بالكامل، والذي أصبح مصر عليه في الوقت الحاضر، فأصبح من السهل القيام بالعديد من التعاملات الحكومية باستخدام أحد التطبيقات الذكية، أو عن طريق الولوج إلى أي من مواقع الويب الخاصة بالهيئات الحكومية في مصر.

يتم الاستعلام عن هذه المخالفات، أو البيانات من خلال إدخال بعض البيانات اللازمة للقيام بالاستعلام عن الأمر المطلوب الاستعلام عنه، وفي حالة الاستعلام عن مخالفات المرور يتم طلب بعض البيانات عن السيارة المراد الاستعلام عنها، مثل: رقم اللوحة، أو رقم رخصة القيادة، والإجابة عن جميع الأسئلة حتى يعطيك الموقع كافة المعلومات المرغوب الاستعلام عنها.

يعتبر الاستعلام الإلكتروني عن مخالفات المرور من أهم الخطوات التي تم إضافتها مؤخرًا من قبل الحكومة المصرية في مصر، والتي تساعد في توفير  العديد من الوقت، والجهد، والعديد من المميزات الأخرى، مثل: تقليل الازدحام داخل الإدارات المرورية، وتعزيز فاعلية وكفاءة النظام الحكومي الجديد.

طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور باستخدام الرقم القومي

توفر هيئة المرور العام إمكانية الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة المرور المصرية، ويتم ذلك من خلال:

·      تحميل تطبيق "مخالفاتي" من متجر التطبيقات جوجل بلاي.

·      فتح التطبيق، والضغط على "الاستعلام بالرقم القومي".

·      يتم كتابة الرقم القومي في الخانة المخصصة له.

·      يتم إدخال رقم اللوحة في الخانة المخصصة له.

·      الضغط على "استعلام".

·      سيتم ظهور قائم بالمخالفات المسجلة على السيارة، مع ذكر جميع التفاصيل الخاصة للمخالفة، وقيمة المخالفة اللازم تسديدها.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال رقم السيارة

توفر هيئة المرور المصرية إمكانية الاستعلام عن المخالفات على السيارة من خلال بعض الخطوات، وهي:

·      الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالحكومة المصرية.

·      الضغط على خدمات المرور المعروضة في الصفحة الرئيسية، والبحث عن خدمات نيابة المرور من الخدمات المعروضة، والتي من خلال الضغط عليها سيتم نقلك مباشرًا إلى موقع نيابة المرور، أو موقع النيابة العامة المصرية.

·      يتم اختيار خدمات المرور العامة، من القائمة المعروضة.

·      الضغط على خدمة الاستعلام، واختيار الاستعلام عن مخالفات رخص السيارة.

·      اختيار بيانات اللوحة من القائمة المعروضة، يتم التسجيل باستخدام رقم لوحة السيارة، وكتابته في الخانة المخصصة له.

·      يتم الضغط على زر عرض إجمالي المخالفات على المركبة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم بعد أن قمنا بتقديم الاستعلام عن المخالفات المرورية مجانًا في مصر، وكذلك طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور باستخدام الرقم القومي، أيضًا طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال رقم السيارة.